القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية عقل وعاطفة (عربي-إنجليزي) جين أوستن PDF

                                   رواية عقل وعاطفة (عربي-إنجليزي)            


 تدور أحداث القصة حول إلينور وماريان ابنتي السيد داشوود من زوجته الثانية. ولديهن شقيقة صغرى تدعى مارغريت، وأخ أكبر منهن غير شقيق اسمه جون. عندما توفى الأب، انتقلت أملاك العائلة إلى جون. وبقيت نساء عائلة داشوود في حالة سيئة. وتروي القصة حياة بنات داشوود في بيتهن الجديد في كوخ بعيد. حيث يواجهن الرومانسية والحسرة. وتنتهى المفارقة الموجودة بين شخصية كل أخت وأخرى في النهاية، حيث يجدن الحب والسعادة الدائمتين. ومن خلال أحداث الرواية، تحقق إلينور وماريان التوازن بين العقل (أو المنطق) والعاطفة في الحياة والحب.

أهمية الرواية في تعلم اللغة الإنجليزية :

تعتبر القراءة من أكثر العمليات المنشّطة للدماغ، وعلى الرغم من أنّ الكاتب يقوم بالكثير من الجهد إلا أنّ هناك الكثير من العمل الذي يقوم به دماغ القارئ. عندما تقرأ نصاً باللغة الإنجليزية فإنّك تستخدم دماغك بطريقة فاعلة جداً حيث يجب عليك أن تقوم بتخيل المشهد في ذهنك، فهم وجهة نظر الكاتب والأفكار التي يرغب بنقلها بعد فهمك للكلمات والتراكيب، والتفكير بما قرأته وموافقة الكاتب أو مخالفته بآرائه.
لا تقل أهمية القراءة عند تعلّمك للغة جديدة مثل اللغة الإنجليزية عن الاستماع، الكتابة، وحتى التحدّث. ويوجد الكثير من الطرق التي تساعدك فيها قراءة الكتب والروايات في تطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية.

نصائح هامة لتعلم اللغة الإنجليزية سريعا

حتى يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية فإن الأمر لا يتوقف على قراءة الروايات والقصص الصغيرة فقط، بل أنت بحاجة إلى إتباع مجموعة من النصائح الهامة والتي تتمثل في التالي:

القراءة بشكل دائم

يجب على الراغب في تعلم اللغة الإنجليزية القراءة بشكل دائم ولا يقتصر الأمر على الروايات أو القصص، ولكن من الممكن قراءة الصحف والمجلات ومن الأفضل قراءة الأشياء التي تفضلها والتي تجذبك حتى تتمكن من استكمالها.

التأكد من الفهم والاستيعاب


من الممكن أن يقرأ الشخص بشكل جيد ولكن قد لا يتمكن من استيعاب وفهم ما يقوم بقراءته وهو أمر سيء للغاية، ويجب تقييم نفسك مع كل صفحة تقوم بقراءتها وهل قمت بفهم محتواها أم لا، فقد تم التأكيد على أن القراءة مع الفهم من الأشياء التي تثري اللغة عند القارئ.

حمل رواية عقل وعاطفة [ عربي – إنجليزي ] PDF

حمل الرواية من هنا :



أنت الان في اول موضوع

تعليقات